فهرس المؤلفين

ا

  • ابو هيكل، حنان زين الدين امين تقييم استراتيجية جامعة مؤتة للأعوام 2015 - 2020 [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 233-254]
  • الاحمدي، طلال حمد فرز متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر المعلمين بمنطقة المدينة المنورة التعليمية وفقا لمعايير الأمن السيبراني [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 529-579]
  • الأحمري، أحمد عبد الله دور أنشطة الموهوبين المدرسية في تحقيق متطلبات الأمن الفكري "دراسة نظرية" [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 35-88]
  • البجادي، متعب فالح عبدالرحمن دور قادة المدارس في استثمار المنشآت التعليمية في المملكة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 128-183]
  • البقمي، ثامر بن محمد بن سعد فاعلية النمذجة بالفيديو والنمذجة بالصور في تحسين المهارات الاستقلالية لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 223-256]
  • الحارثي، سلطان بن عواض مستوى التفكير ما وراء المعرفي للموهوبين والعاديين لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف ( دراسة مقارنة ) [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 161-198]
  • الحربي، ابتهال سليم مستوى تطبيق الإدارة الرقمية لدى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين وأثرها على الحوكمة [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 490-528]
  • الحسين، خلف محمد رغبه الطلاب في التوجه الى التأهيل والتدريب المهني كخيار مستقبلي واستراتيجي من وجهة نظرهم [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 394-406]
  • الخليفة، شعاع بنت خليفة دور المدرسة في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة مدارس المرحلة الثانوية في محافظة عنيزة [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 257-302]
  • الدرسي، دعاء بنت احمد منور بن محمد تقويم مقرر اللغة الإنجليزية (Mega Goal 5) للصف الثالث ثانوي في ضوء مهارات التفكير الناقد [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 344-380]
  • الرشيدي، أحمد بن مبارك أثر التدريس باستراتيجيات نمط الإتقان في تنمية التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 184-222]
  • الرفاعي، مشعل بن سلمان بن سليم فاعلية النمذجة بالفيديو والنمذجة بالصور في تحسين المهارات الاستقلالية لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 223-256]
  • الرميحي، صالح بن عبدالرحمن تطوير برامج تدريب مديري مدارس المرحلة المتوسطة في مدينة بريدة فى ضوء مجتمعات التعلم بالمملكة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 12-73]
  • الرميحي، صالح بن عبدالرحمن الرشاقة الاستراتيجية للقيادات الاكاديمية بالجامعات العربية ودورها في تحقيق الميزة التنافسية (دراسة ميدانية) [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 481-537]
  • السرسى، أسماء محمد مهارات ما وراء المعرفة وعلاقتها بالإبداع الوجداني لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 354-380]
  • السلمي، طارق بن عبد العالي مستوى التفكير ما وراء المعرفي للموهوبين والعاديين لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف ( دراسة مقارنة ) [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 161-198]
  • السويلم، إبراهيم بن محمد دور جمعية تيسير في مساعدة ذوي الإعاقة على الزواج من وجهة نظر المشاركين في المؤتمر الأول للجمعية [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 312-343]
  • الشريف، فهد بن ماجد الفعر تقويم مقرر اللغة الإنجليزية (Mega Goal 5) للصف الثالث ثانوي في ضوء مهارات التفكير الناقد [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 344-380]
  • الشلوي، علي محمد مبارك فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية "سكامبر" في تنمية مهارات التفكير الجانبي وكفاءة التمثيل المعرفي لدى طلاب دبلوم المهارات الحياتية في جامعة شقراء [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 580-622]
  • الصمعاني، عمر عبد الله دور جمعية تيسير في مساعدة ذوي الإعاقة على الزواج من وجهة نظر المشاركين في المؤتمر الأول للجمعية [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 312-343]
  • الصنعاوي، عبدالله بن فهد مطالب استخدام التعليم الالكتروني في تدريس العلوم الشرعية للجاليات في جمعيات الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمملكة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 381-413]
  • العتيبي، سعد سلطان سعود فاعلية طرق اختيار وتأهيل معلمي الموهوبين في المملكة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 193-232]
  • العتيبي، نادر محيل مسيفر "أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة مكة" [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 156-192]
  • العتيبي، نادية بنت طلق إعداد المعلمين عالمياً (المشكلات والتطوير) [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 199-220]
  • العجمي، سلطان نائل رغبه الطلاب في التوجه الى التأهيل والتدريب المهني كخيار مستقبلي واستراتيجي من وجهة نظرهم [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 394-406]
  • العمراني، مشاري عطا الله رغبه الطلاب في التوجه الى التأهيل والتدريب المهني كخيار مستقبلي واستراتيجي من وجهة نظرهم [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 394-406]
  • العميري، عامر سلمان رغبه الطلاب في التوجه الى التأهيل والتدريب المهني كخيار مستقبلي واستراتيجي من وجهة نظرهم [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 394-406]
  • العوبثاني، فاتن عمر علي أثر التدريس باستراتيجيات نمط الإتقان في تنمية التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 184-222]
  • العوفي، ماجد بن سليمان بن دخيل الله دور القيادة الخادمة فى المدارس الثانوية الحكومية بمنطقة المدينة المنورة [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 12-47]
  • الغرير، عبد العزيز سلطان رغبه الطلاب في التوجه الى التأهيل والتدريب المهني كخيار مستقبلي واستراتيجي من وجهة نظرهم [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 394-406]
  • الغيداني، بشائر طلق عوض القيادة الخادمة ودورها في تعزيز الإبداع الوظيفي لدى موظفي إدارة الموارد البشرية في القطاع المصرفي [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 255-289]
  • القحطاني، خالد مريع متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر المعلمين بمنطقة المدينة المنورة التعليمية وفقا لمعايير الأمن السيبراني [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 529-579]
  • القرني، سعدية حسن محمد فاعلية تصميم بنائي قائم على الاستكشاف "على موقع OPPIA" في تعميق المفاهيم البيئية ورفع مستوى التحصيل العلمي لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 109-160]
  • المالكي، بدر عابد عبدالله الأنماط القيادية وعلاقتها بالقيادة الإبداعية لقادة المدارس المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 221-270]
  • المالكي، عايد بن محمد "أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة مكة" [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 156-192]
  • المواضية، سامي احمد تقييم استراتيجية جامعة مؤتة للأعوام 2015 - 2020 [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 233-254]

ب

  • باسليم، عبد الله بن مبارك فاعلية تصميم بنائي قائم على الاستكشاف "على موقع OPPIA" في تعميق المفاهيم البيئية ورفع مستوى التحصيل العلمي لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 109-160]
  • باوزير، وزيرة سعيد فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتي في تطوير مهارة الكتابة في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول ثانوي مسارات [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 75-108]
  • باوزير، وزيرة سعيد فاعلية تصميم بنائي قائم على الاستكشاف "على موقع OPPIA" في تعميق المفاهيم البيئية ورفع مستوى التحصيل العلمي لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 109-160]
  • بلخي، نسرين حيدر محسن فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتي في تطوير مهارة الكتابة في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول ثانوي مسارات [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 75-108]

ح

  • حسن، أسامة عبد المنعم عيد فعالية برنامج للتأهيل التخاطبى قائم على بيكس (PECS) لتنمية المهارات قبل اللفظية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 462-489]

س

  • سالم، أسامة محمد مستوى تطبيق الإدارة الرقمية لدى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين وأثرها على الحوكمة [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 490-528]

ع

  • عيد، . اسامة عبدالمنعم فاعلية برنامج تدريبي إرشادي لتنمية التواصل اللفظي للأطفال المعاقين فكريًا بدرجة بسيطة وتحسين الرفاهية النفسية لأمهاتهم [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 442-479]

ف

  • فرج، إيناس إبراهيم درجة ممارسة طالبات الماجستير لمهارات الحوار في جامعات جدة الحكومية والخاصة من وجهة نظر الطالبات وعضوات هيئة التدريس (دراسة مقارنة) [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 407-461]

ل

  • لطفي، أسماء محمد السيد اضطراب الشخصية الحدية وعلاقته بخبرات الإساءة في الطفولة والميول الانتحارية لدى المدمنين المنتكسين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 303-393]

م

  • محمد، أماني حمزة درجة ممارسة إدارة الموارد البشرية بمنظمات الأعمال لتكنولوجيا المعلومات ودورها في تعزيز الالتزام التنظيمي لدى العاملين (دراسية ميدانية) [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 77-127]
  • مرضاح، أمل عبدالله صالح فاعلية استخدام استراتيجيات الفهم القرائي في تنمية مهارة حل المسائل اللفظية للمفاهيم الرياضية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 89-155]
  • مرضاح، أمل عبدِالله صالح تصور مقترح لتطوير مهارات القرن ٢١ بمدارس التعليم العام وفق رؤية ٢٠٣٠ السعودية [المجلد 71، العدد 1، 2022، الصفحة 12-34]
  • مطر، عبد الفتاح رجب فاعلية برنامج تدريبي إرشادي لتنمية التواصل اللفظي للأطفال المعاقين فكريًا بدرجة بسيطة وتحسين الرفاهية النفسية لأمهاتهم [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 442-479]
  • مطر، عبد الفتاح رجب فعالية برنامج للتأهيل التخاطبى قائم على بيكس (PECS) لتنمية المهارات قبل اللفظية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 71، العدد 3، 2022، الصفحة 462-489]
  • موسى، محمود عبد اللطيف الرشاقة الاستراتيجية للقيادات الاكاديمية بالجامعات العربية ودورها في تحقيق الميزة التنافسية (دراسة ميدانية) [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 481-537]

ي

  • يوسف، أحمد الريح الأنماط القيادية وعلاقتها بالقيادة الإبداعية لقادة المدارس المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، العدد 2، 2022، الصفحة 221-270]